5 نصائح للحفاظ على الانتصاب والقدرة الجنسية

اليوم : ٣٠ - سبتمبر - ٢٠٢٠

موقع شفاء الطبى أكبر مرجعية طبية موثقة فى مصر من كبار الأساتذة والاستشاريين والمواقع العالمية
موقع شفاء الطبى أكبر مرجعية طبية موثقة فى مصر من كبار الأساتذة والاستشاريين والمواقع العالمية

كلمات البحث

5 نصائح للحفاظ على الانتصاب والقدرة الجنسية

5 نصائح للحفاظ على الانتصاب والقدرة الجنسية
صورة تعبيرية
2020-03-08 06:10:15

كتبت: سماح عاشور

 

يعاني كثير من الشباب من درجات مختلفة من ضعف الانتصاب، وذلك نتيجة ممارسات الحياة اليومية والعادات الخاطئة وزيادة معدلات التدخين وطرق الحياة المرفهة، مما أدى إلى خلق شاب عشريني بلياقة رجل في سن الستينات، كما أوضح الدكتور نبيل أمين، استشاري أول المسالك البولية.

ووجه أمين، 5 نصائح للحفاظ على الانتصاب والقدرة الجنسية قدر المستطاع تتمثل في:

 

1- المشي

أظهرت دراسة بجامعة هارفارد، أن المشي المنتظم لمدة ٣٠ دقيقة يومياً يقلل من حدوث ضعف في الانتصاب بنسبة ٤١٪، وأظهرت دراسات اخري أن لعب الرياضات غير العنيفة بانتظام لمرضى السمنة في منتصف العمر يساعد في استعادة القدرة الجنسية لسابق عهدها.د.

 

2- النظام الغذائي السليم 

بعكس المتداول بين الناس أن أكلات مثل الضاني والحمام والكوارع والاستاكوزا والجمبري تزيد من القدرة الجنسي ، تبين أن كل تلك الأكلات تضعف من القدرة الجنسية على المدى الطويل لاحتوائها على كميات عالية من الدهون والكولستيرول التي تودي لأمراض الشرايين وانسدادها وبالتالي ضعف الدورة الدموية للعضو الذكري.

بالتالي، فإن أكل كميات عالية من الأطعمة الغنية بالألياف مثل الخضراوات والفاكهة والحبوب الكامله والأسماك مع الابتعاد عن اللحوم الحمراء  اللحوم المصنعه والحبوب المنزوعة القشرة يحافظ على القدرة الجنسية ويقلل من خطورة التعرض لضعف الانتصاب.

 

3- احترس من أمراض الأوعية الدموية والقلب

حيث إن أمراض ارتفاع ضعط الدم، والسكري وارتفاع معدلات الكولستيرول والدهون الثلاثية في الدم، كلها أسباب تودي إلى تدمير شرايين القلب (الذبحات الصدرية)، وشرايين المخ (السكتات الدماغية) وشرايين العضو الذكري ( ضعفالانتصاب).

كما أن زيادة تراكم الدهون في الخاصرة إشارة خطير للإصابه بضعف الانتصاب، لذا يجب متاعبة تلك الاشارات وقياسها بانتظام، وعلاجها بتغيير أسلوب المعيشة بطرق صحية أو بالعلاج إذا لزم الأمر للوقايه من تدهور الحاله الجنسية.

 

4- تخلص من الكرش 

أثبتت الأبحاث أن زيادة تراكم الدهون في الجسم وخاصة في منطقة الخاصرة تزيد من معدلات الإصابة بأمراض الشرايين والضعف الجنسي، وأن الشخص بمحيط الوسط أكثر من ١٠٠ سم معرض للإصابة بالضعف الجنسي بنسبة ٥٠٪ أكثر من مثيله الأقل من ٨٠ سم ، لذلك ننصح بخفض الوزن ومنع تراكم الدهون في منطقة الوسط لأنها تقلل من الإصابة بأمراض السكري وارتفاع ضغط الدم، كما أن زيادة الدهون تزيد من خلل الهرمونات في الجسم وارتفاع هرمون الأنوثه للذكور.

 

5- مرن عضلاتك

البعض يعتقد أن من سمات الرجولة زيادة حجم عضلات الباي والتراي والأكتاف وتزيد القدرة الجنسية، لكن أهم العضلات المسئولة عن الانتصاب هي عضلات الحوض لأنها تقوم بدور أساسي في الحفاظ على الانتصاب ومنع التسرب الوريدي، وأثبتت دراسة بريطانية أن القيام بتمرين عضلات الحوض بانتظام يفيد في الحفاظ على الانتصاب وزيادة الأداء الجنسي.

 

اقرأ أيضًا

9 أضرار للحبة الزرقاء.. وهذه الفئات ممنوعة من استخدامها

ليست فقط سرعة القذف.. 4 مشاكل للقذف يعاني منهم الرجل

الضعف الجنسي وضعف الانتصاب ليسوا شيء واحد.. وهذا هو الفرق

 

 

 




أضف تعليق