"الصحة":استقرار حالة المصابين بديرب نجم .. وتشكيل لجنة للتفتيش على وحدات الغسيل الكلوي على مستوى الجمهورية

اليوم : ٢٠ - نوفمبر - ٢٠١٩

"الصحة":استقرار حالة المصابين بديرب نجم .. وتشكيل لجنة للتفتيش على وحدات الغسيل الكلوي على مستوى الجمهورية

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
2018-09-16 03:19:09

كتبت: أسماء سرور

 

قال دكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، إن دكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تواصلت مع عميد كلية الطب جامعة الزقازيق، للاطمئنان على حالة المصابين الموجودين في المستشفى الجامعي، وعددهم ١١ حالة، مشيرًا إلى أن 10حالات مستقرة، منهم مريض خرج من الرعاية إلى غرفة عادية، بينما حالة واحدة مازالت على جهاز التنفس الصناعي".

 

وحول المصابين في مستشفى التيسير الخاصة، أشار في تصريحات صحفية، إلى تحسن وخروج حالة من الرعاية الى القسم الداخلي، وأن الحالة الأخرى تتحسن، ونوه بأنه تم سحب عينات من مياه وحدة الغسيل الكلوي بعد المعالجة، والتى يتلقاها المريض مباشرة، كما تم تشكيل لجنة لمتابعة تداعيات هذا الحادث مشكلة من 2 من أساتذة جامعة الزقازيق، و2 من الاستشاريين بمستشفى الأحرار، برئاسة أستاذ سموم من جامعة  السويس.

 

وأعلن "مجاهد"،عن تشكيل وزيرة الصحة لجنة للتفتيش ولمراجعة كافة الأجهزة الطبية والمستلزمات الطبية، والماكينات المستخدمة في جلسات الغسيل الكلوي، بجميع المستشفيات على مستوى الجمهورية، بالتنسيق مع المحافظين.

 

وأضاف أنه تم أيضًا أخذ عينات من محطات مياه ديرب الرئيسيه بالإضافة الى محطة ديرب السوق، لافتة إلى أن هذين المحطتين هما المغذيان لمدينة ديرب والمستشفى، كما تم أخذ عينه من صنابير المياه بالمستشفى وعينة أخرى من "معصرة زمزم" المتواجدة بجوار المستشفى وعينه من المركز الطبي، وإرسالهم للتحليل بالمعامل المركزية بوزارة الصحة.

 

وكانت وزيرة الصحة والسكان استدعت أخصائي كلى صناعي ومراجعة كروت الصيانة الخاصه بماكينات الغسيل الكلوي، كما تم مراجعة تذاكر المرضى والمسؤل عن الغسيل أثناء الوفاة.

 




أضف تعليق